فن وثقافة

“Les Voix du Coeur .. كورال مميز ومتجدد”

في عرض متنوع ومميز، إلتقى جمهور مدينة الدار البيضاء مساء يوم أمس بفرقة الكورال “Les Voix du Cœur” في العرض الثاني من جولتهم الوطنية “Alchimie III”وذلك بمسرح محمد السادس.

شهد العرض إنسجاما وتوافقا مثير، إضافة إلى تنوعٍ موسيقيٍ رائعٍ، حيث جمع بين مختلف الألوان الموسيقية المغربية، بما في ذلك الكلاسيكية، والبوب الشبابي، والشعبية الأصيلة، والشكوري، وگناوة… حيث شملت خشبة المسرح أكثر من ستين عضوًا، بين موسيقيين وأعضاء الكورال.

تُعتبر هذه الفرقة من بين أولى الفرق الغنائية التي تعمل جاهدا على الحفاظ على التراث، وتلتزم بالموسيقى المغربية، وتضيفها لمسة العصرنة الفنية، وذلك بقيادة المايسترو ربيع مروان، وتوزيع الفنان إدريس العمارتي، بتعاون مع الفنان أشرف السباعي، المهدي أورار، وعبد السلام الجباري.

إستهل المايسترو عرضه بقطعة من التراث الصحراوي، حيث سافر بالجمهور الكازاوي نحو الجنوب بقطعة “حسناء ويا ليلى” ورقصتها الحسانية التقليدية، التي نالت إعجاب الجمهور وأثارت تفاعله.

‎وإختتم الحفل بقطعة من الموسيقى الأندلسية “الفياشية”، التي قدمها الأستاذ كريم العمارتي بصوته الرائع مرفقًا بفرقة الكورال.

‎يجذر بالذكر، أن هذه الجولة الوطنية الثانية للفرقة، حيث حقق العرض الأول منها نجاحًا كبيرًا بعاصمة الأنوار الرباط، في إنتظار عرض عاصمة البوغاز طنجة يوم 18 ماي وعروس الشمال تطوان يوم 25 ماي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى